الثلاثاء، 5 أكتوبر 2010

فكر تحسبها ممكن تجوز وتحقق احلامك وعمرك كام سنه ؟




فكر تحسبها ممكن تجوز وتحقق احلامك وعمرك كام سنه ؟

هاتستنى كتير ؟

هاضيع من عمرك اد ايه ؟

هاتفضل كده فى الضياع علطول ؟
هاتفضل وحيد لحد امتى ؟

عندما تجلس مع نفسك فى غرفتك هل تتحدث اليها وترتب افكارك ماالذى وصلت اليه فى حياتك هل حققت كل ماتريد وكل ماتتمناه أرى كثيرا من الشباب يصلوا الى سن الثلاثين من عمرهم ولم يفعلوا اى شئ مفيد فى حياتهم وايضا منهم من يظل الى سن الاربعين دون زواج وعندما تسأل احداً منهم يقول لك لا استطيع ان افرق بين الفتاه الجاده والفتاه المستهتره فى ظل انه يمكن ان تكون امامه فتاه جاده واخلاقها حسن ولكن للاسف يقوم بالحكم على كل الفتيات انهم شكل واحد واسلوب واحد . وللاسف لفت نظرى ان هناك شباب كثيره جدا فى هذه المرحله العمريه لايقدمون على الحياه الجديه دائما يعيشون حياة الامبالاه لا يفرق معه اى شئ لا اقول ان الماديات والظروف الاقتصاديه والاجتماعيه هى السبب ولكن عدم الشعور بالمسؤليه من اهم الاسباب فى هذه الحياه .

يمكن ان نتجاوز عن هذا الكلام تجاه طبقه معينه من الشباب الا وهى الطبقه المتوسطه التى تحاول بقصارى جهدها ان تحقق ذاتها وتثبت مكانتها فى المجتمع ولكن هناك نوعيه من الشباب عنده الراحه الماديه وايضا والمعنويه ولكن للاسف منهم من يتعاطى الاشياء التى تذهب العقل ويعيشون منفصلين عن الحياه وعن الواقع لا اجد لهذا اى سبب معادله غريبه وصعبه جدا بين الشباب هناك من يوجد معه المال ويستغله اسوأ استغلال فى ما يضره وهناك من لا يوجد معه المال ويريد ان يحقق احلامه ولكن ما باليد حيله

هل فكرت يوما فى حياتك كيف تعيشها ولماذا تعيشها وما الهدف منها

هناك اشياء كثيره جدا سوف تحتاجها فى هذه الحياه هل جلست الى نفسك يوما وسالت نفسك كم يكلفك زواجك ؟هل مرتبك يكفى ماتحتاجه لهذا الزواج؟ ممكن ان تتزوج فى اى سن ؟ هل كل احلامك تحققت ؟ وصلت الى الكرير الوظيفى الذى تتمناه ام لا ؟

كل هذه التساؤلات تحتاج الى الجديه فى التفكير

اصدقائى الشباب لجأت الى هذه الموضوع لانى للاسف وجدت فى عصرنا الحالى هذه النوعيه من الشباب يكون معهم المال

ولكن يفكرون بطريقه سيئه جدا فى ظل ظروف شاب اخر يحتاج اليه ولا يستطيع ان يحقق شئ مما يتمناه

خطط لحياتك لكى تصل الى كل ماتتمناه

حكم عقلك دائما

اجعل الله امامك فى كل شئ واعلم انه دائما يراقبك

الايام التى تفوتك لا تعود مره اخرى . استغل كل وقت مر بك وعاود التفكير فى الافضل

اتمنى لكم السعاده اصدقائى الشباب

هناك 6 تعليقات:

  1. الكلام ده متوجه لانهي طبقه بالظبط من الشباب عشان في طبقه من الشباب في ظل ظروف البلد حاليا مبقتش تفكر لا في اكل ولا شرب عشان يفكر في جواز بقي يفكر ازاي يعيش يومه عشان مهواش عارف يومه اللي جاي هيبقي شكله ايه ولا هينيل فيه ايه ظروف بلدنا دلوقتي مبقتش سامحه لحد انه يفكر في اللي جايله ولا مستقبله شكله ايه الله يسامحها بلدنا ويسامحنا عشان واقفين ساكتين نتفرج خايبين خايفين من شله عصبجيه سارقين جيب كل واحد فينا وفي نفس الوقت سرقو لساننا ... ومنين نجيب الكلام والانسان فينا متهان

    ردحذف
  2. بين اليأس والأمل خيط رفيع جداً.. وهذا الخيط أعتقد أنه من السهل جداً أن ينقطع فى مثل هذه الظروف التى نعيشها..
    فعلى سبيل المثال: رب أسرة عنده ثلاث أبناء ويقبض مرتب 1000 جنيه لا تكفى لشراء كل طلبات البيت.. كيلو اللحم وصل سعره إلى أكثر من 50 جنيه والدجاج أكثر من 16 جنيه للكيلو.. والسمك أكثر من 10 جنيه للكيلو هذا غير الخضار والأرز والخبز وما إلى ذلك.. فإذا كان هذا رب أسرة لا يكفيه 1000 جنيه لتلبية كل طلبات الأسرة.. فما بالكم بموظف حديث التعيين يقبض حوالى 350 جنيه؟؟؟
    الحل يكمن فى أن يعمل وظيفة أخرى؟؟؟ فماذا سيأخذ من الوظيفة الاخرى؟؟ هل يمكن القول أنه سيحصل على مثلهم أى حوالى 350 جنيه؟؟؟ أى إجمالى 700 جنيه... أيضاً لا يكفوا للإنفاق على أسرة..
    يقول البعض بأن على الشاب أن يقوم بعمل مشروع خاص بعه ليتربح منه؟؟؟ وهنا يمكن أيضا الرد بأنه إذا كان الشاب لا يملك نقوداً يستطيع بها فتح بيت فهل سيكون معه ما يستطيع من خلاله فتح مشروع؟؟؟
    أنا عادة لا أنظر إلى الحياة بنظرة تشاؤمية... ولكن الأوضاع الحالية فى مصر تجعلنا جميعاً نتعلم التشاؤم..
    كم من العلماء أحبطوا فى مصر بسبب الروتين.. وإضطروا إلى أحد أمرين إما أن يدفنوا علمهم فى مصر.. وإما أن يحيوا به فى بلاد الغرب؟؟؟
    كم من العظماء فى مصر لم يتم تكريمهم سوى بعد وفاتهم؟؟
    كم وكم وكم وكم؟؟؟
    وفى النهاية أقول للشباب.. لا تتشائموا.. بل تفائلوا حتى نموت جميعاً متفائلين

    ردحذف
  3. ياجماعه انا عارفه ان فى شباب كتير جدا تعبانه من العيشه والغلاء ودى الطبقه دى بجد بسميها الطبقه المكافحه بالرغم من انهم محتاجين لكل قرش الا انهم دايما بيحاولو يوصلو لاعلى المراتب وبيتحدو الدنيا بكل عيوبها لكن كلامى موجه اكتر للطبقه اللى معاها فلوس وكمان مش بتفكر تستغل فلوسها فى حاجه كويسه فى ظل ان فى غيره محتاج للفلوس دى معادله غريبه وصعبه ناس معاها المال وبتشرب وبتنسى عقلها فى ظل ان فى ناس تانيه محتاجاه عشان تحقق احلامها وهى دى الفكره لحد امتى هاتفضل معاك فلوس وكمان مستهتر فى ظل ان فى شباب غيرك محتاجين لكل قرش عشان يبنو حياتهم وفى الاخر اتمنى من الله لكل الشباب التوفيق فى حياتهم

    ردحذف
  4. اهلا بعودتك للتألق من جديد
    وموضوع جميل بس للأسف الناس اصبحت تستغل الفلوس بشكل سئ لما تكون كتيرة معاهم ودول بيفقدوا الثقه فى كل البنات من مشيهم الغلط مع شخصيات زباله
    اما النوع الغلبان ففقد الامل فى الزواج من ارتفاع الاسعار وغلو كل شئ من ذهب وعقارات واثاث الخ الخ الخ

    ردحذف
  5. ميرسى ياميدو ده من زوقك انا متألقه بيكو وبردودكم الجميله :)

    ردحذف
  6. قل ياعبادى الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً .. صبراً شباب فإن موعدنا الجنة

    ردحذف

برجاء عدم كتابه اى شئ يسئ للمدونه